صحة - Page 5

صحة

هل يحمل القرش سر علاج أمراض الشيخوخة

يعتقد العلماء أن أسماك القرش البيضاء الكبيرة قد تحمل أسرار علاج السرطان والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر. وكشفت أول خريطة حمض نووي، دي ان أيه، لأسماك القرش البيضاء الضخمة، "طفرات" تحمي…
أكمل القراءة
صحة

دراسة : النوم المتأخر في الليل مضر بالصحة

خلصت دراسة إلى أن الأشخاص الذين يخلدون إلى النوم في وقت متأخر جدا من الليل، يعانون من ضعف التركيز خلال النهار، ذلك أن أدمغتهم تعمل بقدرة أقل. وأظهرت الدراسة التي…
أكمل القراءة
صحة

صحة : 5 أخطار تواجه القلب بعد سن الخمسين .. والنساء الأكثر تأثرا

قلب الإنسان في عمر الخمسين، ليس كما هو في سنوات الشباب، إذ يتعرض إلى مخاطر كبيرة نتيجة التغيرات التي تطرأ على الجسم، وتبدو المخاطر بالنسبة للنساء أكثر من تلك التي…
أكمل القراءة
صحة

10 أطعمة « تحمي » من السرطان

يقول المثل « نحن ما نأكل »، وهذا صحيح إلى حد كبير، إذ يضمن النظام الغذائي السليم صحة أفضل للإنسان، ويجنبه الكثير من الأمراض الخطيرة، وكما يقال « درهم وقاية خير من قنطار…
أكمل القراءة
صحة

صحة : هل يضر الوزن الثقيل بالمخ؟

قال باحثون من بريطانيا إن أجزاء بعينها من مخ الإنسان يمكن أن تتقلص عند زيادة وزنه بشكل كبير. وبرهن الباحثون من خلال دراستهم التي نشروا نتائجها اليوم الخميس على الموقع…
أكمل القراءة
صحة

“ثورة جينية” تبشر بإنقاذ حياة نصف مليون شخص

تتجه الهيئات الصحية في بريطانيا، إلى القيام بفحوص جينية لكافة الأطفال المصابين بالسرطان والكبار الذين يعانون أمراضا صعبة، في مسعى إلى إنقاذ حياة نصف مليون شخص خلال عقد من الزمن.…
أكمل القراءة
صحة

صحة : « ورم ذكي ».. أحدث طريقة لكشف وعلاج السرطان

تمكن علماء بريطانيون في جامعة  كامبريدج من ابتكار الوسيلة الأحدث لاكتشاف مرض السرطان، وهو ما يمكن أن يؤدي الى رفع نسبة النجاح في علاج المرض، حيث إن الكشف المبكر عنه…
أكمل القراءة
صحة

صحة : أغذية مقاومة للسرطان.. 10 أطعمة تحمي من المرض « القاتل »

يعد النظام الغذائي المتوازن أفضل ضمانة للتمتع بصحة جيدة، خصوصا إذا ما عرفنا أن هناك بعض الأطعمة التي تمنع الإصابة بأمراض كثيرة وتكافح مضاعفاتها، لا سيما الأمراض التي باتت شائعة…
أكمل القراءة
صحة

دراسة تكشف ما تفعله موزة في اليوم بالجسم

تؤكد مقولة شهيرة أن تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا عنك كل يوم، لكن دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة أثبتت أن التفاح ليس وحيدا في فوائده الصحية، فقالت إن…
أكمل القراءة