اللقاء الدولي الثامن للطلبة الرسامين
دورة الوفاء لروح الفنانة التشكيلية الاستاذة فتحية السعيداني


بقلم : هشام درويش

تحت شعار “مرايا وزخارف ” نظم ديوان الخدمات الجامعية للشمال بالتعاون مع المعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى الدورة 8 للقاء الدولي للطلبة الرسامين. من 10 الى 14 جويلية 2019 بضاحية سيدي بوسعيد المرسى .
ينتظم هذا اللقاء كل سنتين وهو يمثل موعدا للفن والجمال وملتقى دوليا يجمع الطلبة من منخرطي نوادي الفنون التشكيلية بمؤسسات التعليم العالي والخدمات الجامعية لتبادل الخبرات والتجارب الفنية من البلدان التالية : فلسطين ، المغرب ، السودان ، كوت ديفوار ، نيجيريا ، وغينيا وبمشاركة من جمعية الطلبة المتربصين الافارقة بتوس .
كانت الدورة الثامنة للقاء الدولي للطلبة الرسامين دورة الوفاء لروح الفنانة التشكيلية والاستاذة فتحية السعيداني التي انتقلت الى جوار ربها قبيل اللقاء بايام و كانت لها قصة نجاح في دورات سابقة من اللقاء كمؤطرة للورشات.
يجسد اللقاء الدولي للطلبة الرسامين في هذه الدورة التعاون والشراكة في ابهى مظاهرها بين مؤسسات الخدمات الجامعية ومؤسسات التعليم العالي من خلال مشاركة المعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالمرسى في التنظيم،التي تحرص ادارته دائما الى ايلاء الجانب الثقافي والفني المكانة اللازمة لخلق حياة جامعية متوازنة بين التحصيل العلمي ومواكبة النشاط الثقافي والفني.
تحية شكر وتقدير الى اسرة ديوان الخدمات الجامعية للشمال على محافظتها ومواصلتها في تنظيم هذا اللقاء وادعو ادارة الديوان الى السعي الى تكثيف المشاركة الدولية وتنويعها في سبيل مزيد اثراء البرنامج وتعميم فائدته على المشاركين والمواكبين ومزيد اشعاعه على المحيط الخارجي للمؤسسة الجامعية.

Facebook Comments
FacebookTwitterGmailLinkedIn