تعد النجمة التونسية غالية بنعلي لتقديم مفاجأة لجمهورها في تونس ضمن البرمجة الرسمية لمهرجان قرطاج الدولي وذلك سهرة السبت 27 جويلية 2019 أين سيكتشف الحاضرون أحدث مشاريعها الموسيقية “حضرة عشق” على المسرح الاثري بقرطاج.

وتصعد غالية بنعلي لأول مرة على ركح المسرح الاثري بقرطاج بعد مسيرة فنية فاقت 25 سنة بين الغناء والكتابة والرقص والتمثيل السينمائي، مسيرة مزجت خلالها أنماط مختلفة من الموسيقى، تواصلت مع ثقافات متنوعة وعملت على إحياء التراث وتأصيل الحداثة. اشتهر بإستنادها لأنواع موسيقية متعددة وتعريفها الموسيقى العربية المعاصرة.

“حضرة عشق” هو أحدث مشاريعها الموسيقية  ويعد بمثابة أحدث وأكبر حضرة معاصرة توحد فيها غالية بن علي أبرز الموسيقيين الذين تعاونت معهم خلال مشوارها الفني من مختلف أنحاء العالم، جمعتهم في ملحمة استثنائية، من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، مروراً ببلجيكا وفرنسا للمغرب، تونس، مصر، سوريا والعراق حتى السنغال، في حوار متناغم بين آلاتهم الموسيقية المختلفة وصوت غالية الرخيم، تتغنى فيه بمختارات من أغانيها باللغة العربية وبعض الأغاني الكلاسيكية العربية بنكهة حديثة، ترافقها في الغناء السوبرانو” بية دوولز” تجيبها بمجموعة من الكلاسيكيات الغربية. كل يضيف نكهته الخاصة، لمحة من ثقافة كل منهم، ينسجون القصص الخيالية السحرية بلغة العشق.

ويأتي عرض قرطاج ضمن جدول متنوع لغالية بنعلي لهذه الصائفة في عدد من الدول الأوروبية والعربية كإسبانيا وبلجيكا ومصر أين ستلتقي بجمهورها المصري في حفلتين في قلعة صلاح الدين بالقاهرة ومسرح سيد درويش بالإسكندرية.

ويذكر أن غالية بنعلي قد أحيت الصائفة الماضية حفل اختتام مهرجان الحمامات الدولي والذي بالرغم من سوء الأحوال الجوية والأمطار رفض الجمهور المغادرة وطالبوا بإحياء العرض

Facebook Comments
FacebookTwitterGmailLinkedIn