كشف المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي لموزاييك إن النيابة العمومية طعنت بالاستئناف في الأحكام القضائية الصادرة عن الدائرة الجنائية الخامسة فجر اليوم السبت 9 فيفري 2019 في القضيتين المتعلقتين بالعمليتين الإرهابيتين بباردو وسوسة، نافيا ما راج حول ضم القضايا في حق بعض المتّهمين .

وقال السليطي إن الأحكام الصادرة عن الدائرة الجنائية في قضية اعتداء باردو الإرهابي تتعلق بـ 25 متهما, بينهم 22 موقوفا و3 بحالة سراح وتتمثل هذه الأحكام بالنسبة للمتّهمين ‘عادل الغندري’ و’محمود القشورى’  بالسجن مدى الحياة في جريمة القتل العمد والسجن مدى الحياة أيضا في جريمة الاعتداء على الدولة قصد تبديل هيئتها مع عقوبة أخرى بالسجن 10 سنوات من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

وحكمت الدائرة الجنائية بالسجن مدى الحياة من أجل الاعتداء على الدولة قصد تبديل هيئتها مع عقوبة بالسجن لمدة 20 سنة في جرائم أخرى في حق المتهم ‘وسيم ساسي’ .

وتضمنت الأحكام أيضا السجن لمدة 6 سنوات في حق 3 متهمين والسجن 4 سنوات في حق متّهمين اثنين والسجن 5 سنوات في حق متّهم واحد وكذلك السجن لمدة عامين في حق متّهمين اثنين آخرين مع الحكم بالمراقبة الإدارية لجميع المتهمين بعد قضائهم عقوبة السجن باستثناء المحكوم ضدهم بالسجن مدى الحياة .

كما قضت الدائرة الجنائية الخامسة المتعهدة بقضية باردو الإرهابية بعدم سماع الدعوى في حق 10 متّهمين وقبول الدعاوى المرفوعة شكلا وفي الأصل بحفظ الحق المدني للقائمين بها.

Facebook Comments
FacebookTwitterGmailLinkedIn