ينظم المركز الثقافي « دار صورة » بالشراكة مع جمعية « شانتي » وجمعية « تفنن » مشروع الواحات المبدعة لفائدة أكثر من 75 شابا وشابة من مناطق الشبيكة وميداس وتمغزة وبوهلال ونفطة من ولاية توزر.

وينتظر أن تختتم في موفى شهر جانفي الحالي المرحلة الأولى من المشروع المتمثلة في تنظيم إقامات فنية بتأطير من مختصين من تونس والخارج ويختتم مرحلته الثانية في شهر مارس المقبل بتنظيم مهرجان الواحات المبدعة.

إذ يوفر المشروع من 5 إلى 25 جانفي إقامات فنية الأولى في اختصاص التصوير الفوتوغرافي والثانية في مجال التصوير بالفيديو والثالثة في اختصاص تصوير المنتوج، ويشرف فنان تونسي وآخر أجنبي على تأطير الشبان المشاركين في هذه الورشات والذين يتراوح عددعم بين 75 و90 شابا أعمارهم بين 18 سنة و35 سنة .

. ويسمح المشروع وفق ما أفادت به « وات » ريم بن ساسي المسؤولة عن الاتصال بـ »دار الصورة » بتوفير معدات ووضع مؤطر على ذمة الشباب المشارك لمساعدتهم على مزيد الاشتغال على مشاريعهم وإنهائها.

ويتوج المشروع بتنظيم المهرجان الجهوي للواحات المبدعة من 22 الى 24 مارس المقبل في فضاء دار الوادي بمدينة نفطة وفي فضاء ثان بمدينة تمغزة، ومن المنتظر أن يتضمن المهرجان معرضا للصور الفوتوغرافية التي أنتجها المشاركون وعرض الأفلام المنتجة مع فقرات تنشيطية وموسيقية.

وات

Facebook Comments
FacebookTwitterGoogle+Google GmailLinkedIn